عاجل...عاجل... نتائج الصف السادس الإعدادي للعام الدراسي 2014-2015 نائبة:قانونا العفو العام والمساءلة والعدالة من أولويات جلسة البرلمان المقبلة أمانة مجلس الوزراء: إرسال قرار تخفيض مخصصات المسؤولين إلى الوزارات والمحافظات وزير الدفاع الأميركي يصل بغداد قادماً من السعودية في زيارة غير معلنة المالية النيابية تدعو العبادي لاسترجاع الاراضي الموزعة على المسؤولين الحكوميين عشوائيا انشقاقات كبيرة داخل صفوف داعش في الرطبة على خلفية تقاسم واردات منفذ طربيل يوخنا: اللجان الذي شكلها البرلمان لمتابعة الفساد والحرائق عطلتها التدخلات السياسية القوات المشتركة تسيطر على مقرات عسكرية مهمة شرقي الرمادي مجلس بغداد يؤكد حاجة العاصمة لـ2500 مدرسة جديدة ويحمل وزراء التربية السابقين مسؤولية ذلك إحباط محاولة تسلل (داعش) للضفة الثانية من الفرات بقاطع حصيبة الشرقية

ايران بعد توقيع الاتفاق النووي وفصل جديد من العلاقات الدولية

الأخبار الدولية > 15-07-2015

فصل جديد من العلاقات الدولية. ربما من اهم انعكاسات ما خرجت به المفاوضات النووية بين ايران ومجموعة الست والتي اعلن عن حصيلتها في مدينة فيينا.

الفصل الجديد المرتقب فتحه نتيجة الاتفاق حول البرنامج النووي الايراني يضع قواعد جديدة للتعاطي في المنطقة تؤسس لمرحلة تمكن من مواجهة التحديات وانهاء الازمات التي تعصف ببعض دولها .

المرحلة الجديدة هذه مبنية على اساس الاعتراف بايران دولة نووية سلمية نجحت في الحفاظ على مصالحها القومية وعلى برنامجها النووي رغم الحظر والضغوط.

كما وضعت نتيجة المفاوضات الكيان الاسرائيلي تحت المجهر الدولي ليبقى مكشوفا وهو الذي يملك ترسانة نووية لم تطالها اي من اجراءات المسائلة لعقود. لتكون الترسانة الاسرائيلية المتهم الاول والاخير بعرقلة مساعي منع انتشار الاسلحة النووية.

كما ان التاكيد على تقاطع امن المنطقة مع امن طهران يمنحها دورا متحررا من القيود في المساهمة بحل ازمات المنطقة. وهو ما بدأت ملامحه مع دعوة الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند طهران لمساعدة المجتمع الدولي لانهاء الصراع في سوريا

دعوات تاتي نتيجة الاقتناع بعدم جدوى تغييب الدور الايراني الذي سيكون مؤثرا في وقف مسلسل الارهاب والصراع في سوريا واليمن اضافة الى انعكاس هذا الدور على القضية الفلسطينية بمواجهة الاحتلال الاسرائيلي.

مواجهة الارهاب في المنطقة باتت امام فصل جديد ايضا . حيث امست مشاركة ايران في محاربته امرا ضروريا، بعد ان اثبتت جديتها في مواجهة هذا الخطر.

واقع اكد عليه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بالقول ان الاتفاق مع ايران سيساهم في مواجهة الارهاب في المنطقة. كما ان مشاركة اكثر صراحة لايران وباعتراف من المجتمع الدولي في محاربة الارهاب على مساحة المنطقة ستطوي صفحة ازدواجية المعايير في مواجهة الارهاب من قبل بعض الدول عبر دعمه وادعاء محاربته.

New Page 2

أضافة تعليق أخفاء النموذج