عاجل...عاجل... نتائج الصف السادس الإعدادي للعام الدراسي 2014-2015 نائبة:قانونا العفو العام والمساءلة والعدالة من أولويات جلسة البرلمان المقبلة أمانة مجلس الوزراء: إرسال قرار تخفيض مخصصات المسؤولين إلى الوزارات والمحافظات وزير الدفاع الأميركي يصل بغداد قادماً من السعودية في زيارة غير معلنة المالية النيابية تدعو العبادي لاسترجاع الاراضي الموزعة على المسؤولين الحكوميين عشوائيا انشقاقات كبيرة داخل صفوف داعش في الرطبة على خلفية تقاسم واردات منفذ طربيل يوخنا: اللجان الذي شكلها البرلمان لمتابعة الفساد والحرائق عطلتها التدخلات السياسية القوات المشتركة تسيطر على مقرات عسكرية مهمة شرقي الرمادي مجلس بغداد يؤكد حاجة العاصمة لـ2500 مدرسة جديدة ويحمل وزراء التربية السابقين مسؤولية ذلك إحباط محاولة تسلل (داعش) للضفة الثانية من الفرات بقاطع حصيبة الشرقية

اللكاش يطالب البرلمان بإستجواب وزير الكهرباء لمعرفة أسباب تردي واقع الطاقة

الأخبار السياسية > 23-07-2015

طالب النائب عن كتلة المواطن محمد اللكاش مجلس النواب بإستجواب وزير الكهرباء الأسبوع المقبل، مؤكداً ضرورة أن تكون الجلسة علنية لبيان الحقائق.

وقال اللكاش في تصرح صحفي إن محافظات عدة تعاني اليوم، في ظل ارتفاع درجات الحرارة خلال فصل الصيف، من انقطاع التيار الكهربائي وانخفاض ساعات تجهيز الكهرباء الوطنية وخاصة في محافظات البصرة والنجف وذي قار وبابل، في حين ما تم صرفه على الكهرباء منذ سقوط النظام السابق أموال طائلة جداً على هذا القطاع.

وأضاف أن الوعود التي تطلقها وزارة الكهرباء بين فترة وأخرى بشأن تحسن الواقع الكهربائي وزيادة تجهيز ساعات الكهرباء للمواطنين، ليست في عهد وزير الكهرباء الحالي قاسم الفهداوي، وانما في عهد الوزراء السابقين، لكن لم نرى اي حلول ناجعة.

وأكد النائب اللكاش على ضرورة استجواب وزير الكهرباء في مجلس النواب الأسبوع المقبل، وأن تكون الجلسة علنية حتى يعرف المواطن اين صرفت الأموال الطائلة على هذا القطاع من دون اي تحسن ملحوظ.

ويعاني العراق من نقص كبير في الطاقة الكهربائية منذ العام 1990 عقب فرض الأمم المتحدة حصاراً على العراق، وتفاقمت المشكلة بعد العام 2003 فازدادت ساعات انقطاع الكهرباء.

ويعتمد العراقيون على المولدات الاهلية في تجهيز منازلهم بالطاقة الكهربائية ويتراوح سعر الامبير الواحد في فصل الصيف مابين 15 و25 ألف دينار، في ظل ارتفاع درجات الحرارة.

 وشهدت محافظة البصرة في الشهر الحالي خروج تظاهرات احتجاجاً على تردي قطاع الكهرباء، وللمطالبة بتحسين القطاع في المحافظة واقالة المحافظ ماجد النصراوي، بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.

New Page 2

أضافة تعليق أخفاء النموذج